منتديات غزالــه

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات غزالــه


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 ضمن الحلول المصرفية للالتزام ببرنامج حماية الأجور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داليا القحطاني



عدد المساهمات : 166
نقاط : 498
تاريخ التسجيل : 09/09/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: ضمن الحلول المصرفية للالتزام ببرنامج حماية الأجور   الأربعاء ديسمبر 18, 2013 11:54 pm


ضمن الحلول المصرفية للالتزام ببرنامج حماية الأجور

برعاية وزير العمل : البنك السعودي للاستثمار يدشن إطلاق بطاقة الرواتب مسبقة الدفع.



برعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه قدم البنك السعودي للاستثمار ندوة "برنامجحماية الأجور والحلول المصرفية للشركات" حيث أعلن البنك خلال الندوة عن إصدار بطاقةالرواتب "Easypay" المتوافقة مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي للبطاقات مسبقة الدفع. وتعد بطاقة الرواتب أحد الحلول المصرفية التي تساعد عملاء البنك من الشركات والمؤسسات علىصرف الرواتب والأجور والمدفوعات المنتظمة لموظفيها بطريقة إلكترونية ميسرة وتتطابق معأعلى مواصفات الحماية ومتطلبات نظام حماية الأجور الصادر عن وزارة العمل.

و قال وكيل الوزارة للتفتيش و تطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين أن عقد هذه الندوة يمثل أحدقنوات الشراكة بين وزارة العمل و القطاع الخاص، إذ تعمل الوزارة بشكل مستمر على تطويرأنظمتها وسن أنظمة جديدة، عبر سلسلة متكاملة من الإجراءات مستفيدة من توافر نظم المعلوماتالمتقدمة لدى الوزارة و الجهات الشريكة، و شريحة واسعة من المهتمين في القطاع الخاص.

و أكد أبوثنين أن برنامج "حماية الأجور" يهدف إلى تطبيق أفضل الممارسات لإثبات دفع الأجورللعمالة من غير الحاجة إلى كشوفات الاستلام، و حفظ حقوق العمالة و أصحاب العمل و الحد منالشكاوى الكيدية حيث يعد البرنامج مرجعاً معتمداً في حال حدوث أي نزاع بين العامل وصاحبالعمل. كما يعمل البرنامج على ربط العامل بسجلات المنشأة التي يعمل بها مما يسعاد في التنظيم والحد من مخالفات نظام العمل . كما أن البرنامج يوفير معلومات هامة عن الأجور السائدة في السوقمما يساعد في عمل الدراسات الاقتصادية المبنية على بيانت و معلومات موثفة.

و قدم ابوثنين شكره لجميع المنشآت التي التزمت برفع ملف صرف أجورها عن طريق البرنامجحسب المرحلة الأولى، و كذلك للمنشآت التي بادرت في رفع ملف صرف أجور العاملين لديها قبلتاريخ الألألزتم المحدد لها، مؤكداً أن هذا الالتزام سينعكس إيجابًا على بيئات العمل في تلك المنشآت .و ختم بتقديمه الشكر للبنك السعودي للاستثمار على مساهمته في عقد هذه الندوة التعريفية و مساهمتهفي إيجاد الحلول المصرفية التي تعمل وفق رؤية وزارة العمل.

من جانب قال الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار الاستاذ مساعد المنيفي أن إطلاق بطاقةالرواتب يتوافق مع جهود وزارة العمل لدعم برنامج حماية الأجور للعاملين في الشركاتوالمؤسسات، مشيراً في ذات الوقت إلى أن هذه البطاقة ستتيح لموظفي الشركات إمكانية السحبالنقدي وسداد الفواتير عبر أجهزة الصرف الآلي والشراء من خلال نقاط البيع في المملكة، وستمكنهمكذلك من إرسال الأموال فورياً إلى عوائلهم خارج المملكة في أي وقت باستخدام أجهزة الصرفالآلي التابعة للبنك.

يشار إلى أن برنامج "حماية الأجور" دشن منذ أسبوعان المرحلة الثانية للمنشآت التي يبلغ عددعمالتها ألفين عامل فأكثر، في حين شهد تطبيق ضوابط البرناج على المنشآت التي يبلغ عدد عمالتهاثلاثة آلاف فأكثر و المدارس الأهلية و التي لم تلتزم بالبرنامج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضمن الحلول المصرفية للالتزام ببرنامج حماية الأجور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غزالــه :: المنتدى العام :: المنتدى العام المفتوح-
انتقل الى: