منتديات غزالــه

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات غزالــه


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 وزارة العمل " تغلق (43) محلا مخالفا للتأنيث بالعاصمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داليا القحطاني



عدد المساهمات : 166
نقاط : 498
تاريخ التسجيل : 09/09/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: وزارة العمل " تغلق (43) محلا مخالفا للتأنيث بالعاصمة    الجمعة أغسطس 23, 2013 10:43 pm

....................................

وزارة العمل " تغلق (43) محلا مخالفا للتأنيث بالعاصمة

"العمل " تغلق (43) محلا مخالفا للتأنيث بالعاصمة
ضمن جولاتها التفتيشية للمرحلة الثانية

اغلقت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل (43) محل مستلزمات نسائية مخالفا للتأنيث، وذلك خلال جولتها التفتيشية على مركزين تجاريين في شمال وشرق العاصمة الرياض يوم أمس الثلاثاء 12 شوال 1434هـ الموافق 21 أغسطس 2013م.

وعزا رئيس فريق العمل الإشرافي على أعمال الفرق الميدانية في وزارة العمل أ. سعود الصنيتان إغلاق المحال إلى عدم التزامها بتطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية في مرحلته الثانية . وأوضح أن تلك المحال لم تلتزم بالتأنيث رغم المهلة التي أُعطيت لها، وهي 14 يوما، مضيفاً أن الفريق الميداني قام مسبقاً بزيارة هذه المحال وإخطارها بضرورة القيام بالتأنيث، لتفادي الإغلاق النهائي للمحل المخالف.



ويأتي إغلاق تلك المحال التي تم إيقاف خدمات الحاسب الآلي عنها وانذارها قبل أسبوعين من الآن، ضمن قائمة شملت (210) محلا تنفيذا للحملة التفتيشية التي اطلقتها الوزارة شهر شعبان المنصرم على محال المستلزمات النسائية من فساتين وعباءات وإكسسوارات، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من تطبيق القرار الوزاري القاضي بتأنيث تلك المحال.



وشدد الصنيتان على عدم تهاون الفرق التفتيشية مع المخالفين لقرار توظيف السعوديات ، والاشتراطات الواجب مراعاتها لتنظيم عمل المرأة في المحال المتخصصة في بيع المستلزمات النسائية، موضحا أن العقوبات ستطول كل من لم يلتزم بتوظيف السعوديات أو بالاشتراطات الواجب مراعاتها في المحال، والتي تهيئ بيئة عمل آمنه للمرأة .

موضحا أن حملة التفتيش لتطبيق المرحلة الثانية من القرار قد انطلقت منذ شهرين ستستمر في مختلف مدن ومحافظات المملكة، عمل خلالها المفتشين خلال ساعات دوام إضافية مسائية، لمسح جميع محال المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة و المحال التجارية القائمة بذاتها، وذلك للتحقق من تطبيق القرار بالشكل المطلوب.

بينما أشار رئيس فريق العمل الإشرافي على أعمال الفرق الميدانية إلى أن إجراءات الإغلاق تتم بالتنسيق بين وزارة العمل والبلديات والجوازات. وتأتي في خطوة عملية تترجم حرص وزارة العمل والجهات الشريكة للمُضي قدماً في تطبيق القرار، وإيقاع العقوبات بالمخالفين.

هذا وقد خصصت وزارة العمل رقما هاتفيا لخدمة العملاء، 920001173، وبريد الكتروني TaNeeth@mol.gov.sa، لتلقي شكاوى عن عدم الالتزام بتوظيف السعوديات أو عدم الالتزام بتهيئة بيئة العمل المناسبة او للتبليغ عن أي ممارسات خاطئة، حيث يتم التعامل مع تلك الشكاوى عبر منظومة التفتيش بإرسال مفتشين أو مفتشات لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.



المصدر
http://on.fb.me/16g4guB



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة العمل " تغلق (43) محلا مخالفا للتأنيث بالعاصمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غزالــه :: المنتدى العام :: المنتدى العام المفتوح-
انتقل الى: